رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو

(عدن السبق)متابعات:

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، وفد منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” الذي يزور عدن حالياً برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وآليات تطويرها، خاصة في الجوانب التعليمية والثقافية، والمجال الثقافي، والحفاظ على التراث الإنساني، وحماية المدن التاريخية والمعالم الأثرية والتي تعرضت للتخريب والتدمير جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورحب دولة رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بوفد اليونسكو والدور الذي تقوم به في دعم المشاريع التعليمية والثقافية والحفاظ على التراث والمدن والتاريخية في اليمن، والحرص على تطوير مجالات التعاون، معرباً عن تطلع الحكومة إلى دعم أكبر من اليونسكو للتعليم في اليمن والذي تأثر جراء الحرب الحوثية، وتطوير المناهج التعليمية التي تعرضت للتغيير الممنهج لغرس ثقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وكذا من خلال المراكز الصيفية التي تقيمها.

وكشف الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن خطط الحكومة لإدراج مدينة عدن في قائمة التراث العالمي، وتطلعها لدعم اليونسكو في هذا الجانب، نظراً لما للمقومات التي تتمتع بها المدينة متعددة الثقافات وهويتها الحضارية والتاريخية العريقة.

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وفد اليونسكو على مشاريع المنظمة التي تنفذها في اليمن والحرص على تطوير مجالات التعاون مع الحكومة وتفعيل عدد من المشاريع والخطط في الجوانب الثقافية والتعليمية، مؤكداً أن لدى اليونسكو خطة لمدة عشرة أعوام لتطوير قطاع التعليم في اليمن، والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر لمساعدة اليمن في هذا الجانب.

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة يزور المعهد الصحي بعتق

(عدن السبق)خاص: بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ …