خارجية الانتقالي تبحث مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية تعميق الشراكة

(عدن السبق)خاص:
استقبل رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور صالح الحاج، اليوم الاثنين، بمقر الهيئة في العاصمة عدن، مدير مكتب اليمن والسودان لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، السيد كونستاتين جروند، لمتابعة آفاق تعميق التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمؤسسة.

وفي اللقاء، الذي حضره نائب رئيس رئيس الهيئة، أنيس الشرفي، نقل الدكتور الحاج تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، مجدداً التأكيد على ترحيب المجلس الانتقالي بعمل المؤسسات الألمانية والدولية في الجنوب وتعميق الشراكة معها، وفي مقدمتها مؤسسة فريدريش إيبرت، وحرصه على تيسير عملها وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة لدعم مشاركتها في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد الدكتور الحاج، بالدور الداعم الذي تضطلع به مؤسسة فريدريش إيبرت في بناء وتعزيز مؤسسات المجتمع المدني، وتدريب الشباب، وإعداد القادة وتأهيل الكوادر التي تعمل في عددٍ من القطاعات.

كما شهد اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية والخدمية الصعبة التي تمر بها محافظات الجنوب، إضافة إلى تطورات الأوضاع الأمنية والإقليمية والدولية، وانعكاساتها على عملية السلام والوضع الاقتصادي والأمني في بلادنا.

وأشار الدكتور الحاج، إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية أضحت اليوم تشكل تحديا بالغ الخطورة على الأمن والسلم، ونوه إلى إن تهديدات الحوثيين لحركة الملاحة البحرية ضاعفت من معاناة المواطنين، فضلًا عن تهديد الأمن والسلم الدوليين.

من جانبه، استعرض السيد كونستاتين جروند مجالات عمل واهتمام المؤسسة، مبرزاً الاهتمام الكبير الذي توليه بمجالات التنمية والتدريب وبناء الاستراتيجيات، معرباً عن سعادته وتثمينه لتعاون المجلس الانتقالي واهتمامه بتسهيل عمل مؤسسة فريدريش إيبرت في محافظات الجنوب.

حضر اللقاء عن هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين، مدير إدارة المنظمات الدولية وحقوق الإنسان د.نجيب قائد، وعن مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية: القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج الأول بالمؤسسة محمود قياح، ومدير برامج المرأة والشباب بالمؤسسة ميادة البيضاني.

شاهد أيضاً

انهيار مبنى سكني في المكلا وانتشال ضحيتين

شهد حي السلام في مدينة المكلا اليوم الأربعاء، انهيار مبنى شعبي من طابقين