كتلة وادي حضرموت بالجمعية الوطنية تنظم لقاء برؤساء اللجان النقابية للمعلمين والتربويين بالوادي


(عدن السبق) خاص:
نظمت رئاسة كتلة وادي حضرموت بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الشيخ / د. طالب باجري اليوم الخميس لقاء برؤساء اللجان النقابية الاربع ونوابهم وهم نقابة المعلمين والتربوين الجنوبيين ولجنة نقابة انا المعلم ولجنة نقابة المعلمين اليمنيين واللجنة العامة لمتعاقدي صندوق التعليم بوادي وصحراء حضرموت .

وتطرق “باجري” في اللقاء عن الحقوق المسلوبة للمعلم بوادي حضرموت والدفاع عنها حتى تحقيقها مؤكدا في سياق حديثة وقوف رئاسة كتلة وادي حضرموت للجمعية الوطنية مع مطالب المعلم وحقه في العيش الكريم في ظل تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلد ومتابعتها مع القيادة السياسية والمتمثلة بالرئيس القائد عيدروس االزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونوابه والاستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وأشار ” باجري” في اللقاء على ضرورة تحقيق مطالب وحقوق المعلمين من قبل الجهات المعنية بالسلطة والحكومة والمجلس الرئاسي والتغلب على الإشكاليات لكافة التحديات والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمة بمدارس وثانويات وادي حضرموت خصوصاً مع انتهاء العام الدراسي ودخول الطلاب في امتحانات الشهادة .

فيما تحدثت الاستاذة “شفاء الجنيد” عضوة الجمعية الوطنية عن واقع الظروف المعيشية التي يواجهها المعلم في وادي حضرموت مع استمرار تدهور الاقتصاد وما رافقة من انهيار العملة والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية في ظل تجاهل متعمد وعدم الاستجابة لمطالب المعلمين واستعادة حقوقهم في العيش الكريم .

وأضافت “الجنيد” بأن المعلمين هم الركيزة الاساسية في بناء المجتمعات ويطلق عليهم اسم الرسل فكيف يهان الرسل او يتم المساومة في حقوقهم المشروعة وهذه من المعيب على الجهات المعنية بذلك رغم أن محافظة حضرموت تمتلك الكم الهائل من الثروات العديدة التي تكفي حاجتها ومتطلباتها .

ومن جانبهم عبر رؤساء اللجان النقابية الاربع عن سعادتهم بنتظيم هذه اللقاء ، شاكرين رئاسة كتلة وادي حضرموت للجمعية الوطنية لوقوفها مع مطالب وحقوق المعلمين ومتابعتها مع الجهات ذات الاختصاص وإيجاد الحلول الجذرية لاستمرار العملية التعليمة بوادي وصحراء حضرموت .

حضر اللقاء عدد من اعضاء الجمعية الوطنية الأستاذ طارق النهدي والأستاذ انور صبيح والأستاذ نايف بن غانم .

شاهد أيضاً

انهيار مبنى سكني في المكلا وانتشال ضحيتين

شهد حي السلام في مدينة المكلا اليوم الأربعاء، انهيار مبنى شعبي من طابقين