الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تُحيي جهود الرئيس الزُبيدي لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي

(عدن السبق)خاص:
عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية، وبحضور جميع رؤساء اللجان، وعدد من رؤساء كتل الجمعية الوطنية بالمحافظات.

وحيّت الهيئة في مستهل اجتماعها جهود وتوجيهات الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، لإنجاز مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي في العاصمة  عدن وبقية محافظات الجنوب.

ووقفت الهيئة خلال اجتماعها، الذي حضره الأستاذ عصام عبده علي نائب رئيس الجمعية، أمام التقرير المُقدم من اللجنة المكلفة من رئيس الجمعية، والمكونة من لجان مكافحة الفساد، والاقتصادية، والخدمات، والذي استعرض نتائج نزولاتها الميدانية إلى الجهات المسؤولة عن قطاع الطاقة الكهربائية والرفع بالنتائج والمقترحات التي تضمن حلولاً جذرية وعاجلة في سبيل تحسين الخدمة بكامل طاقتها الإنتاجية.

كما استعرضت اللجنة في تقريرها، أهم ما توصلت إليه من خلال نزولاتها الميدانية إلى الجهات ذات العلاقة، وعملية جمع البيانات والمعلومات والتقارير من الجهات الرسمية، وتقارير بعض الجهات الدولية حول المشكلات التي يعاني منها قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى جُملة من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في تجاوز حالة العجز، وإيجاد حلول مستدامة لأزمة الكهرباء.

وتطرقت اللجنة إلى وضع خيارات آنية كجزء من الحل لمشكلة الطاقة الكهربائية والتي ستحد من استنزاف الخزينة العامة للدولة، وذلك من خلال رفع إنتاجية محطة الطاقة الشمسية الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتبني مشاريع استراتيجية تعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستفادة من الطبيعية الجغرافية لبلادنا، وتفعيل الدارسات المختصة في هذا الجانب.

وناقشت الهيئة بعدها باستفاضة جملة المستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة المحلية بالعاصمة  عدن ومحافظات الجنوب، مشيدة بالقرارات التي أصدرها البنك المركزي في العاصمة  عدن مؤخرا، والهادفة حماية القطاع المصرفي من العبث الحوثي.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يدمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين خلال 24 ساعة الماضية

قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إنه دمر ثماني طائرات مسيرة تابعة للحوثيين