الأمانة العامة تختتم لقاءً موسعاً لإدارات ومكاتب الشباب والرياضة في المحافظات

(عدن السبق)متابعات:

اختتمت دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، لقاءً موسعًا لإدارات الشباب والرياضة في الهيئات المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظات، ومكاتب الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة بحكومة المناصفة بمحافظات الجنوب، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

والقى الأستاذ الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة كلمة في ختام اللقاء شكر فيها جميع المشاركين في هذا اللقاء الذي يمثل فرصة هامة لتوحيد الجهود في المجالين الشبابي والرياضي، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين كافة الجهات للإسهام في تنمية القطاعين بالجنوب وفتح آفاق جديدة للارتقاء بهذين المجالين.

وأشار كنعان في سياق كلمته إلى أن الشباب هم عماد المستقبل، وأنهم يجب أن يكونوا شركاء حقيقيين في بناء الوطن، داعياً الشباب الجنوبي إلى المشاركة الفاعلة في مختلف المجالات، والعمل على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

هذا وكان اللقاء الذي حضره محسن بيبك وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع، وسعد العمري القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل، قد استمر على مدار ثلاثة أيام قد تضمن محاضرة آلية إعداد الخطط والتقارير ومصفوفتي الاحتياجات والأنشطة والبرامج المستقبلية وإجراء عملية التقييم، وكذا أبرز المخاطر والتهديدات على شباب الجنوب، وأدوار الرياضة في تعزيز التماسك المجتمعي.

وخلال اللقاء، قدم المشاركون آراءهم ومقترحاتهم حول العديد من الموضوعات المتعلقة بالشباب والرياضة في الجنوب، في مقدمتها أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع، وآليات التغلب عليها.

وأوصى اللقاء بضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بالشباب والرياضة وإقامة البرامج والفعاليات التي تساهم في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، مواصلة العمل الجاد من أجل النهوض بالشباب والرياضة في الجنوب، وتحقيق طموحات الشباب في مستقبل زاهر.

وتم في الختام توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين نضير مشاركتهم المتميزة خلال اللقاء وإثرائه بالأفكار والمقترحات لتطوير العمل الشبابي والرياضي في الجنوب

شاهد أيضاً

المهرة: نجاح عملية إنقاذ سفينة الديزل الجانحة في ميناء نشطون

(عدن السبق)متابعات: نجحت عملية إنقاذ سفينة الديزل (PEGASUS) الجانحة في الساحل المقابل لميناء نشطون وكانت …