الدكتور الخُبجي يلتقي الباحث السياسي الفرنسي جيرارد فيسبير بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء، الباحث السياسي الفرنسي جيرارد فيسبير، رئيس مركز لوموند للدراسات السياسية، في العاصمة عدن.

وبحث اللقاء تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمؤسسات البحثية الفرنسية وكذا الدولية، وتسليط الضوء على القضايا السياسية والاقتصادية التي تهم المنطقة.

وقد تناولت المناقشات العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التطورات السياسية الأخيرة في الجنوب وآفاق المستقبل لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وأثنى الدكتور الخُبجي على الإسهامات التي يقدمها الباحثون الفرنسيون في مجال الدراسات السياسية، وأشاد الخُبجي بالدور الفاعل الذي يلعبه الباحثون في تعزيز الفهم الدولي لقضية شعب الجنوب، معبرًا على أهمية دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب، مؤكداً على الدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي في هذا السياق.

من جانبه، أشاد جيرارد فيسبير بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وحفاوة ترحيبه بالباحثين والصحفيين والسياسيين الدوليين، معرباً عن رغبته في تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات البحثية، كما أعرب عن اهتمامه الكبير بالتطورات السياسية في الجنوب ورغبته في المساهمة في الجهود الرامية لإستعادة الدولة.

شاهد أيضاً

انهيار مبنى سكني في المكلا وانتشال ضحيتين

شهد حي السلام في مدينة المكلا اليوم الأربعاء، انهيار مبنى شعبي من طابقين