العميد الوالي يبحث مع مركز “سيفيك” تعزيز حماية المدنيين في العاصمة عدن


(عدن السبق)خاص:
التقى العميد محسن عبدالله الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، اليوم في مكتبه بالعاصمة  عدن، بالسيدة دينا المأمون، المديرة الإقليمية لمركز “مدنيين في ظل الصراع” (سيفيك) لمناقشة آفاق التعاون المشترك في مجال حماية المدنيين وتعزيز احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

خلال اللقاء، أكد العميد الوالي على التزام قوات الحزام الأمني بأعلى معايير حماية المدنيين في جميع عملياتها الأمنية، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بأهمية احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشار العميد الوالي إلى حرص قوات الحزام الأمني على تعزيز قدرات ضباطها وأفرادها في هذا المجال من خلال برامج تدريبية متخصصة، وتعاونها مع مختلف المنظمات الدولية والمحلية ذات الصلة.

من جانبها، أشادت السيدة دينا المأمون بالدور الإيجابي لقوات الحزام الأمني في حماية المدنيين وتعزيز الأمن والاستقرار في  عدن.

وأعربت عن استعداد مركز “سيفيك” لتقديم الدعم والخبرات اللازمة لقوات الحزام الأمني في مجال تعزيز حماية المدنيين، من خلال تبادل الخبرات وبرامج التدريب وتقديم الاستشارات.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على تعزيز التعاون بين قوات الحزام الأمني ومركز “سيفيك” في مجال حماية المدنيين، من خلال تبادل الخبرات وبرامج التدريب وتقديم الاستشارات، بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في  عدن وتحسين حياة المدنيين.

حضر اللقاء العقيد أحمد صالح مدير مكتب القائد العام، واسكندر عبدالله منسق مركز سيفك.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُشرف على عملية الإنقاذ بالمنزل المُنهار بالمكلا ويوجّه بعلاج المصابين

أشرف محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، صباح اليوم على