تدشين المخيم الطبي الأول بالمستشفى العسكري بحضرموت


(عدن السبق) خاص:

دشن صباح اليوم السبت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش بمعية أركان المنطقة العسكرية الثانية عميد محمد عمر اليميني ومدير عام مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي ،المخيم الطبي الأول بالمستشفى العسكري بقيادة المنطقة العسكرية الثانية والذي يستضيف عدة تخصصات في الجراحة العامة والباطنية والقلب والأذن والأنف والحنجرة (ENT)،والعظام.

وخلال التدشين أشاد معالي اللواء الركن “بارجاش” بالمخيم الطبي الذي سيُسهم في رفع معاناة الكثير من المرضى العسكريين، مؤكداً أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية بالمحافظة.

وثمن الدعم الكبير والمستمر من الأشقاء في التحالف العربي ومواقفهم الأخوية الصادقة إلى جانب إخوانهم اليمنيين ومساندتهم لهم في هذه المرحلة الاستثنائية والحرجة.

كما شكر معالي وزير الدفاع الفريق الركن /محسن محمد الداعري الذي يولي اهتماماً خاصاً بالمستشفى العسكري لتقديم كل خدمات الرعاية الصحية للعسكريين وذويهم وأسر الشهداء .

وفي التدشين رحب الدكتور ناصر حبتور المنسق العام للمخيم الطبي بقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/بارجاش ورئيس الأركان والضيوف ،والمشاركين من الطواقم الطبية وأعرب عن سعادته بتنفيذ المخيم الطبي المجاني الأول بالمستشفى العسكري ،مؤكداً ان المخيم يحتوي على عيادات تخصصية بأطباء من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

واوضح العقيد طبيب /حسن التميمي أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للعسكريين وذويهم ،وأسر الشهداء والمناطق المجاورة ويعتبر خطوة أولى ومبادرة من بوادر إنطلاقة العمل بالمستشفى نحو تحقيق الرؤية الطيبة المنشودة لتنفيذ مشاريع طبية أوسع مستقبلاً.

من جانبه أكد مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان ساحل حضرموت الدكتور/ محمد صالح الجمحي على تنفيذ المخيم الطبي والذي تم الإعداد والتحضير له بشكل جيد بمعية الكادر الصحي بالمستشفى وسيستفيد من المخيم مجموعه كبيره من العسكريين والمواطنين وسيخفف عليهم عبئ تكاليف الفحوصات والعلاجات متمنياً استمرار مثل هذه المخيمات الطبيه مستقبلاً وقال: سنبذل المزيد من الجهود مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية لإقامة مثل هذه المخيمات الإنسانية وتقديم الخدمات الطبية المجانية التي يحتاجها الآلاف من المرضى خاصة في التخصصات النادرة للتخفيف من معاناتهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على المخيم والجهات الداعمة والراعية.

ويأتي المخيم الطبي بدعم مباشر من قيادة التحالف العربي ورعاية من السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ويستهدف معاينة أكثر من (600)حالة في مختلف التخصصات المقدمة خلال فترة المخيم يذكر أن المستشفى العسكري الذي تم بنائه وتجهيزه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، على مساحة تقدر بـ 2800 مترمربع وسعة سريرية (80) سرير ويحتوي على أقسام طوارئ وعيادات خارجية ووحدة تشخيصية متمثلة في أقسام المختبر والأشعة، وقسم للرقود والعمليات.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ