دورة تدريبية للجان المجتمعية بمستشفى شبوة للأمومة


(عدن السبق)خاص:
برعاية معالي الدكتور قاسم محمد بحييح وزير الصحة العامة والسكان، ومحافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان نظمت المؤسسة الطبية الميدانية دورة تدريبية للجان المجتمعية حول أسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه.

حيث دشن أمس السبت بمستشفى شبوة للأمومة والطفولة، مدير عام مكتب الصحة والسكان شبوة الدكتور علي ناصر الذيب الدورة التدريبية حول أسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه.

ورحب الدكتور الذيب باللجان المجتمعية بحضورهم هذه الدورة، منوها بأن هذه الدورة تهدف إلى توعية المجتمع عن مخاطر العنف، مشيرا إلى الدور الذي يقع على اللجان المجتمعية في نشر التوعية لدى المجتمع عن العنف وعن الزواج المبكر وعن مخاطر المخدرات.

وعبر الدكتور الذيب عن تقديره لمعالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ المحافظة عوض بن الوزير على هذه اللفتة الكريمة في هذه الدورة، وكذا المؤسسة الطبية الميدانية FMF ومنسق المؤسسة الطبية الميدانية، وتمنى الدكتور الذيب للمشاركين التوفيق في مهامهم العملية والإنسانية مبديا استعداده بالتعاون لتذليل الصعاب الذي قد تواجههم.

بعد ذلك بدءت الدورة التدريبية من قبل المدربة آثار التي تطرقت إلى المحاور الرئيسة المقررة للدورة التدريبية.

حضر التدشين المراقب الميداني لمشروع دعم الصحة الإنجابية والطوارئ التوليدية بمستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ونائب مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة.

شاهد أيضاً

المهرة: نجاح عملية إنقاذ سفينة الديزل الجانحة في ميناء نشطون

(عدن السبق)متابعات: نجحت عملية إنقاذ سفينة الديزل (PEGASUS) الجانحة في الساحل المقابل لميناء نشطون وكانت …