العناوين

رئيس الوزراء يؤكد على رفع تقارير عن مستوى تنفيذ المصفوفة الخاصة بمحافظة حضرموت

(عدن السبق)متابعات:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على الوزارات والجهات المعنية والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت رفع تقارير عن مستوى تنفيذ المصفوفة العمل المتفق عليها خلال زيارته الى المحافظة، والمتضمنة عدد من الملفات التي تهم أبناء حضرموت خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم وغيرها.

واطلع دولة رئيس الوزراء، لدى لقائه اليوم الاحد في العاصمة المؤقتة عدن، نائب محافظ حضرموت أمين عام المجلس المحلي صالح العمقي، على تقرير حول الأوضاع العامة في المحافظة والالتزامات المنفذة ضمن المصفوفة المتفق عليها بين الحكومة والسلطة المحلية في اطار العمل التشاركي لتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين والتعامل مع التحديات المستجدة.

كما تطرق الى التحديات التي تواجه العملية التعليمية جراء إضرابات المعلمين المتكررة، واهمية الحفاظ على انتظام العملية التعليمية وتمكين الطلاب والطالبات من مواصلة تعليمهم وأداء امتحاناتهم.. حيث تم التأكيد بهذا الخصوص على ضرورة تجنيب العملية التعليمية أي تجاذبات سياسية وعدم تعريض مستقبل الأجيال للخطر جراء إيقاف التعليم، وان معالجة المطالب الحقوقية يأتي ضمن رؤية وطنية شاملة.

وجدد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في حفظ الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين التي تمس حياتهم ومعيشتهم اليومية.. مشددا على أهمية الحفاظ على النموذج المتميز الذي قدمته محافظة حضرموت بفضل التفاف وتكاتف جهود أبنائها في البناء والاستقرار والتنمية.

حضر اللقاء وزيري المالية سالم صالح بن بريك والكهرباء والطاقة مانع بن يمين ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

شاهد أيضاً

غرق ناقلة الفحم توتور بعد هجوم حوثي في البحر الأحمر

(عدن السبق)متابعات: أكد منقذون الأربعاء غرق ناقلة الفحم توتور المملوكة لشركة يونانية بعد أن تعرضت …