انتقالي الضليعة يقيم محاضرة لرجال الأمن وأفراد الشرطة حول انتهاكات حقوق الإنسان

(عدن السبق)متابعات:

نظم قسم حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الضليعة محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، محاضرة توعوية لرجال الأمن حول انتهاكات حقوق الإنسان.

وعبّر الأستاذ خالد عمر باجعيم، رئيس الهيئة، عن شكره لضباط وأفراد أمن وشرطة مركز الضليعة، على تلبية دعوة الهيئة، ناقلا لهم تحيات العميد ركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت.

وتطرق باجعيم، عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث من قبل بعض القوى المعادية لشعب الجنوب، لاسيما في بعض المناطق الجنوبية التي مازالت خاضعة لقوات الاحتلال اليمني بمختلف مسمياتها التي تمارس البطش في المواطنين الأبرياء، مطالباً منظمات حقوق الإنسان في الجنوب أن توثق هذه الانتهاكات، من أجل ملاحقة مرتكبيها في المحاكم المحلية والدولية.

كما ألقى النقيب علي عبدالله بامسدوس، نائب مدير أمن الضليعة، كلمة لرجال الأمن تحدث فيها حول انتهاكات حقوق الإنسان، وأشار فيها إلى أن حقوق الإنسان كفلها الشرع والقوانين الدولية، حاثا الجميع على رصد الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها بأقسى العقوبات القانونية، وعدم التغافل أو التساهل مع الانتهاكات التي تحدث بحق البشرية..

من جانبه أكد، النقيب عمر محمد باخريبه، مدير البحث الجنائي بالمديرية، على ضرورة التعاون من قبل المواطنين في الإبلاغ عن أي انتهاكات أو أحداث في وقتها من دون تأخير، والمواطن هو المكمل للأمن من خلال اللجان المجتمعية المنتشرة في جميع المراكز بالمديرية.

وشدد الأستاذ سعيد سالم باجعيم، مدير إدارة الحقوق والحريات إلى ضرورة التعامل الجيد مع الأحداث التي تحدث بحق شعبنا الجنوبي، ورصد أي انتهاكات في المديرية، كما حث على حفظ حقوق السجناء والتعامل الحسن معهم.

وعبّر مدير الأمن بالمديرية، المقدّم وليد بن شملان، عن شكره وتقديره لتنفيذية انتقالي الضليعة، على إقامة مثل هذه المحاضرات، التي ترفع من مستوى الوعي لدى قوات الأمن بالمديرية.

شاهد أيضاً

انهيار مبنى سكني في المكلا وانتشال ضحيتين

شهد حي السلام في مدينة المكلا اليوم الأربعاء، انهيار مبنى شعبي من طابقين