بحضور مدير عام مديرية الغيضة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن توزيع مكائن الخياطة في محافظة المهرة

(عدن السبق)متابعات:

بحضور مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية توزيع وصرف منح مكون النسيج (الخياطة )ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال، الذي يأتي بتمويل ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(undp).

وقد أشاد سعيدان بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم وتمويل مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع على المتدربين وتحسين ظروفهم المعيشية، كما ثمن الجهود الجبارة التي يبذلها الإخوة في وكالة تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(undp).

من جانبه شكر مدير مشروع التدريب الأستاذ حسين البيتي السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيلها كافة الصعوبات والعراقيل لإقامة الدورة وسيرها بسلالة ويسر.

وقد بلغ عدد المتدربين المستفيدين من المشروع في محافظة المهرة وشبوة، 180 متدرب ، حيث شملت مجالات التدريب التقنية على دورات منها صيانة السيارات، والنجارة، والخياطة، وقد تم توزيع أدوات التمكين في مديريتي الغيضة وحصوين لعدد ٣٠ مستفيد في مجال الخياطة، و٢٤ مستفيد في مجال صيانة ومكانيكا السيارات، و ٢٠ مستفيد في النجارة.

كما يقدم المشروع منحاً لأكثر من 1,533 من رواد الأعمال في 24 مديرية في تسع محافظات محررة.

حضر التوزيع الأستاذ سالم أحمد السقاف المنسق الإغاثي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والدكتور مراد بن عقيل المنسق الصحي لمركز الملك سلمان للإغاثة، والأستاذ صلاح منيباري ضابط مشروع التدريب.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ