عميد معهد القضاء بالعاصمة عدن يُشارك في الاجتماع الـ 32 لعمداء ومديري المعاهد القضائية في الدول العربية

(عدن السبق)متابعات:
شارك مدير المعهد العالي للقضاء بالعاصمة  عدن، القاضي الدكتور/ نضال شيخ عبيد، في الاجتماع الـ(٣٢) لعمداء ومدراء المعاهد والمراكز والمدارس القضائية العربية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع الذي يأتي ضمن برامج المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب، عددا من المحاور الهامة التي تخدم العملية التعليمية والتدريبية للمعاهد القضائية العربية.

ويتناول الاجتماع ضمن محاوره تفعيل ثقافة التعاون القضائي في مناهج المعاهد القضائية، والتحول الرقمي لبرنامج التدريب والتأهيل ومدى إمكانية تطبيقه في المعاهد القضائية العربية، إضافة لمحور خاص بتصنيف توصيات اجتماعات المعاهد القضائية من الفترة ٢٠١٦- ٢٠٢٣م، وتوزيع النقاط الخاصة بدرع التميز للتدريب القضائي للعام ٢٠٢٤م.

واستهل الاجتماع أعماله، بكلمة من سعادة السفير عبد الرحمن الصلح الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية عبر فيها عن امتنانه وشكره للمشاركين الذين يؤكدون بحضورهم حرصهم على تحقيق كل من شأنه تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

مؤكدا أن هذه الاجتماعات بما تحققه من تواصل في مجال تأهيل القضاة وتدريبهم وتبادل الخبرات تهدف إلى بناء تعزيز قدرات القاضي المتمكن من إحقاق العدالة والمؤهل لمواجهة تحديات العصر ومستجداته.

وفي ختام الاجتماع سيتمّ التوصّل إلى مجموعة من التوصيات التي تناولت ما تمّ نقاشه من محاور.

شاهد أيضاً

أجهزة استخبارات (إقليمية ومحلية) تستثمر قضية “عشال” لتنفيذ مخطط بالعاصمة عدن

حذرت مصادر استخبارية من ارتكاب مجزرة في العاصمة عدن بحق مجاميع من المواطنين