جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الألمانية الدولية

(عدن السبق) متابعات:
وقع رئيس جامعة  عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، مع رئيس الجامعة الألمانيةالألمانية

الدولية، أمس الاثنين، بروتوكول تفاهم وتعاون مشترك بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والفنية وبرامج التدريب.

وأوضح رئيس جامعة عدن في كلمة له عقب مراسم التوقيع أن هذه الشراكة ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية في اليمن عموماً، والتي سيستفيد منها أساتذة وطلاب الجامعتين..

وأكد الدكتور الخضر ناصر لصور، أن جامعة عدن حريصة على توطيد علاقاتها مع جميع المؤسسات الأكاديمية الحكومية والأهلية والتعاون المشترك في مختلف المجالات الأكاديمية بما يحقق دفعة علمية قوية تلبي متطلبات سوق العمل وتخريج جيلٍ مؤهل وفق معايير تلبي متطلبات التنمية..

فيما أشار الأستاذ الدكتور شيخ عبدالحافظ رئيس الجامعة الألمانية الدولية -عدن أن هذه الاتفاقية جاءت بعد سلسلة من النشاطات بين الكليات والمراكز المتناظرة في الجامعتين في المجالات العلمية والبحثية والخدمية وتطوير البرامج الأكاديمية وأنها جاءت لتتويج كل هذه الجهود والعمل المشترك، مشيداً بالدور الكبير لجامعة  عدن باعتبارها الجامعة الأم التي تفرخت منها عديد من الجامعات في محافظات مختلفة..

مثمناُ الدور الكبير لقيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور على دعمه المستمر والذي كان بصمات كبيرة في المراحل الأولى لتأسيس الجامعة الألمانية الدولية-عدن..

هذا وقد نصت أبرز مواد اتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي عدن والجامعة الألمانية الدولية – عدن، على أن يعمل الطرفان على توثيق التعاون المشترك في البرامج الأكاديمية والتعليمية والعلمية والثقافية والفنية، وذلك من خلال تبادل الزيارات وأعضاء هيئة التدريس وبحث أوجه التعاون والتطوير الأكاديمي، والتنسيق بين الأقسام العلمية والكليات المتناظرة، وتغطية المساقات في التخصصات التي لا يتوافر فيها الكادر المتخصص في أي من الجامعتين.

كما نصت اتفاقية التعاون المشترك على تشجيع إعداد البحوث المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس من كلا الجانبين، والاشتراك في الندوات والمؤتمرات العلمية ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق بين الجانبين مع المعنيين على تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي الإداري والفني في الجامعتين في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

أمن العاصمة عدن يضبط 3 كيلو جرام ونصف من الحشيش بالممدارة

(عدن السبق)خاص: ضبطت شرطة الممدارة، اليوم، كمية من مادة الحشيش المخدر عقب مداهمة شقة لأحد …