12:13 صباحًا الثلاثاء ,9 يوليو 2024
العناوين

مكتب الصحة بعدن يستعد لإطلاق حملة تحصين واسعة ضد الكوليرا

عدن (عدن السبق) خاص:

عقد صباح اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، اجتماع تحضيري لتنفيذ حملة التحصين ضد وباء الكوليراء بمحافظة عدن برئاسة الدكتور “جمال خدابخش”، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن.

وكرس الاجتماع الذي حضره مدراء مكاتب الصحة بعدن ، ومشرفي التحصين بالمديريات ، للوقوف امام الترتيبات الفنية والادارية لتتفيذ حملة التحصين ضد وباء الكوليرا من منزل الى منزل.

الاجتماع ناقش الخطة التفصيلية لحملة التحصين ضد الكوليرا والمتضمنة الخارطة الجغرافية للمديريات والمرافق والحدود والبيانات الديموغرافية ..كما تتناول المؤشرات الاساسية للتخطيط على مستوى كل مديرية وخطة الامداد الدوائي على مستوى مشرفي الفرق والمراكز والامداد من جهة اخرى.

واستعرض الاجتماع خطة التدريب وملخص البيانات الاساسية لمشرفي الفرق والبرنامج الزمني للتستعداد والتهيئة ومواعيد تنفيذ الانشطة, ووقف الاجتماع امام خطة خاصة للمناطق ذات الاحتياجات الخاصة على مستوى مديريات عدن ، والعمل اليومي لخطباء المساجد وحملة التوعية الوطنية للوقاية من وباء الكوليرا.

من جانبه ، حث الدكتور “جمال خدابخش” الحاضرين على ضرورة مضاعفة الجهود للوصول الى الارقام المستهدفة وتسجيل حضور فعال في الميدان واتباع اساليب التوعية والاقناع للمواطنيين …لافتا التركيز على المدارس والكليات والمعسكرات باعتبارها تحوي اكبر قطاع بشري مستهدف والعمل على التدوين وبدقة للاحصائيات.

كما استعرض الدكتور “محمد بن ربيد”، نائب مدير عام مكتب الصحة بعدن والدكتور “محمد مصطفى راجمنار”، مدير عام الرعاية الصحية الاولية و”فيصل الصاعدي”، مدير ادارة التحصين بالمحافظة ، الجوانب الفنية المنظمة للحملة وكذا المؤشرات الموجبة للاستهداف وتقييم سلبيات الحملات السابقة وامكانيات تلاقيها.

هذا وتستهدف الحملة التي تنفذ باشراف وزارة الصحة وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف اكثر من 675 الفا و 448 مواطن من عمر عام وما فوق وتخطط 666 فرقة ثابتة ومتحركة الى زيارة 142 الفا و 19 منزل في عموم مديريات المحافظة من خلال 1224 عامل صحي وتستمر خمسة ايام اعتبارا من 27 اكتوبر الجاري.

شاهد أيضاً

وصول قواطر الوقود الخاصة بكهرباء عدن

وصلت صباح اليوم قواطر الوقود الخاصة بكهرباء  عدن