12:23 صباحًا الثلاثاء ,9 يوليو 2024
العناوين

وزير التربية والتعليم يناقش مع المدير الاقليمي لليونيسكو تقديم الخطة الانتقالية للتعليم في اليمن

الاردن (عدن السبق) خاص:

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس بالمدير الاقليمي للينويسكو على هامش الاجتماع الاقليمي الثالث للتنمية المستدامة المنعقد في الاردن.

وناقش معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس في اللقاء تقديم الخطة الانتقالية للتعليم في اليمن .. مؤكدا أنه تم الاتفاق على تقديم الخطة الانتقالية للتعليم التي تعدها وزارته وستقدمها في اجتماع بيروت في الفترة من 15 – 20 ديسمبر 2018م .

وأضاف معاليه بأنه اتفق مع المدير الاقليمي على عقد ورشة مركزية باشتراك المحافظات لمناقشة الخطة الانتقالية للتعليم قبل تقديمها لاجتماع بيروت.

وتابع معاليه قائلا: “اتفقنا على المكتب الفني تقديم ميزانية الورشة ورفعها لمكتب اليونسكو ببيروت بأقصى سرعة”.

واختتم معالي الوزير أن المدير الاقليمي لليونيسكو طلب تحرير رسالة بتوقيع الوزير لمكتب اليونسكو ببيروت لوضع آلية بديلة لتنفيذ الخطة الانتقالية للتعليم بدلا عن اليونيسيف وتحويل الأموال إلى البنك المركزي في عدن.

والجدير بالذكر ان معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس خلال زياراته السابقة حقق نتائج مثمرة وتحسب لما قدمه ويقدمه أولها: الايسيسكو تجمد تسديد اشتراك اليمن في المنظمة للأعوام الماضية بأكثر من مليون وميتين ألف دولار، ثانيها: برنامج الغذاء العالمي يوافق على الرفع التدريجي لحصة اليمن من التغذية المدرسية من 134 الف في أبريل 2018م إلى 600 الف في أكتوبر والى 900 الف وجبة بداية عام 2019م وصولا إلى 3 مليون وجبة نهاية العام القادم، ثالثها: البنك الدولي يدرس اقتراحات وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية على استئناف نشاطه من عدن، آخرها موافقة اليونيسيف على تحويل 70 مليون دولار للبنك المركزي اليمني في عدن المخصصة للمعلمين كحوافز لمن حرم من استلام راتبه من قبل الانقلابيين.

شاهد أيضاً

السقاف يدشن برنامج النزول الميداني للقيادات المحلية في مديريات العاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات: دشن الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في …