العناوين

لافروف: المفاوضات حول أوكرانيا لابد أن ترتكز على إقامة نظام عالمي جديد

عدن السبق/متابعات:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارة إلى تركيا الجمعة أنّ أيّ مفاوضات سلام بشأن أوكرانيا يجب أن يكون مرتكزها الأساسي قيام “نظام عالمي جديد” لا يخضع لهيمنة الولايات المتّحدة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، إنّ “المفاوضات لا يمكن أن تتمّ إلا على أساس مراعاة المصالح الروسية. هذه مبادئ سيقوم عليها النظام العالمي الجديد”.

وأشار لافروف إلى أن المسار الهدام للغرب الجماعي لا زال مستمراً، حيث يظهر في الإعلام الغربي رغبتهم الواضحة في “هزيمة روسيا استراتيجيا”، ويكشفون عن أهدافهم بالتخلص من المنافسين، وإلغاء الدولة التي ترغب في ممارسة سياساتها المستقلة، وفقا لميثاق الأمم المتحدة. وبعد أن يتم القضاء على روسيا كما يقولون سيكون الهدف التالي هو الصين، وأي دولة تفكر في الدفاع عن المصالح المستقلة، وليس مصالح الولايات المتحدة التي أخضعت جميع الدول الغربية لمصالحها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير

(عدن السبق) متابعات: حذر فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء من أن الوضع في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، "يتدهور بشكل كبير" في حين أن هناك "موتا ومعاناة (في غزة) لا يمكن أن يقبل بهما ضمير". وأشار إلى أنه حتى يوم 15 يونيو، قُتل 528 فلسطينيا بينهم 133 طفلا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين منذ أكتوبر. وقال إن بعض الحالات تثير "مخاوف جدية من عمليات قتل غير قانونية".