العناوين

تددشّين دورة تدريبية لضباط البحث الجنائي بساحل حضرموت في فنون التحقيق ورفع البلاغات

(عدن السبق)متابعات:
دشّن المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأحد بمدينة المكلا، دورة تدريبية لضباط ومدراء البحث الجنائي بالمديريات في فنون التحقيق ورفع البلاغات.

وشدّد العميد المنهالي، خلال التدشين الذي حضره مساعد المدير لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، ومدير إدارة البحث الجنائي العقيد هاني باشكيل، وعدد من مدراء الإدارات الأمنية بالمحافظة، على رفع اليقظة الأمنية، وسرعة التجاوب مع البلاغات المقيّدة، منوهًا إلى أهمية إنشاء قسم الأمن السيبراني بالبحث الجنائي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني، والقضاء على الجرائم المعلوماتية.

وحثّ العميد المنهالي الملتحقين بالدورة التدريبية على الاستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقونها، مشددًا على أهمية أن ينتهج ضباط البحث الجنائي الطرق العلمية والقانونية في التحقيق وجمع الاستدلالات، وأن يعملوا على تطوير معارفهم بشكل متواصل حتى يستطيعوا مواكبة التطور في أشكال وأساليب الجريمة.

وأشار العميد المنهالي إلى أن هذه الدورة تهدف لإكساب ضباط البحث مهارات التحقيق وجمع الاستدلالات، وصقل معارفهم الأمنية والقانونية، وتوحيد العمل المؤسسي بين الإدارات الأمنية المحافظة والمديريات، لافتًا إلى أن النجاحات الأمنية التي يحققها البحث الجنائي هي بفضل الكوادر المؤهلة من الضباط والصف والجنود الذين يؤدون مهامهم الوطنية في مكافحة وضبط الجريمة بمسؤولية وكفاءة.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …