العناوين

وزير العدل يُدشن العام الدراسي الأول للدفعة الـ (24) في المعهد العالي للقضاء

(عدن السبق)متابعات:

دشن وزير العدل, رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء, القاضي بدر العارضة, اليوم بكلية الحقوق في العاصمة المؤقتة عدن, العام الدراسي 2023 -2024م للدفعة الـ (24) قسم دراسات تخصصية عليا (مستوى أول).

وطاف وزير العدل بالقاعات الدراسية واستمع من عميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور نضال شيخ عبيد وعميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح إلى شرح مفصل عن الترتيبات والإجراءات والتجهيزات التي تم اتخاذها في سبيل إنجاح سير العملية التعليمية.

وخلال التدشين, أكد الوزير العارضة ضرورة تسلح الدارسين بالعلم حتى يسهل لهم أداء العمل القضائي في الميدان وتطبيق روح القانون, مشددا على أهمية الالتزام بالسلوك القضائي وتطبيق أخلاقيات القضاء والتقيد بالزي الرسمي والمظهر العام والالتزام بتوجيهات عمادة المعهد.

وقال وزير العدل مخاطبا الطلاب: “نقف اليوم معكم في هذا الصرح القضائي الهام والذي يُعد مصنع القضاة الأول وبالتالي يجب عليكم أن تكونوا بحجم هذه المسؤولية وسنكون إلى جانبكم من أجل مساعدتكم في التحصيل العلمي والعملي وكلنا ثقة فيكم”.

بدوره, أشار القاضي عبيد إلى أهمية التزام الطلاب بجميع مراحل الدراسة التي ستشمل التطبيقات النظرية والبحوث العلمية والعملية والتدريب الميداني والتحلي بالكفاءة والمهنية العالية, مثمنا في الوقت ذاته المتابعة المستمرة من معالي وزير العدل وما يوليه من اهتمام بسير العملية التعليمية.

من جهتهم, أكد الدارسون عزمهم مواصلة التحصيل العلمي بكل جد واجتهاد والالتزام بالسلوكيات القضائية القويمة والعمل على الحفاظ على هيبة واستقلالية القضاء.

حضر التدشين, الدكتورة اسمهان بن بريك عضو مجلس المعهد وعدد من أعضاء المجلس العلمي للمعهد وهيئة التدريس.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يوجه بإحالة قيادات في مصلحة الضرائب للتحقيق

(عدن السبق)متابعات: وجه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، بإحالة …