بارويس وبن حبتور” يدشنان مشروع إعادة تأهيل وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه مدينة الروضة بشبوة .

(عدن السبق)متابعات:

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” وبتمويل وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية “AA” وبالشراكة مع منظمة “DKH” وتنفيذ جمعية رعاية الاسرة “YFCA” تم صباح اليوم الثلاثاء تسيلم مشروع إعادة تاهيل بئر فاطمة التابع لمشروع مياه الروضة بمديرية الروضة، وذلك بحضور مدير عام مديرية الروضة الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور” والمهندس مروان بارويس مدير عام هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة” والمهندس سالم الحاج منسق المشروع، والاستاذ علي احمد الجيلاني نائب مدير مشروع مياه الروضة، والاستاذ جهاد بالطيف مهندس المشروع، وعدد من موظفي جمعية الاسرة، وموظفي ومهندسي مشروع مياه الروضة، وجمع من المواطنين.

واستمعا بن حبتور وبارويس ومرافقوهم” إلى شرحا مفصلاً عن المشروع من قبل منسق المشروع المهندس سالم الحاج، ومهندس المشروع المهندس جهاد بالطيف، والذي يتكون من منظومة شمسية تتكون من “128” لوح بقدرة “665” لكل لوح، وباجمالي قدرة “85120” وات وجهاز انفرتر بقدرة “75” كيلو، وبناء غرفه للانفرتر، وعمل سياج حمايه للموقع، بالإضافة إلى عداد وساعه قياس الضغط مع جميع التوصيلات والكيبلات للمنظومة، حيث ستنتج المنظومة “400” متر مكعب من المياه العذبة يومياً.

وخلال التدشين” أشاد المدير العام بن حبتور” بدور وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية، ومنظمة “DKH” وجمعية رعاية الاسرة، في تقديم خدمات البنية التحتية للمجتمع وفي مقدمتها مشاريع المياه، مؤكدا” استحقاق مدينة الروضة لهذا المشروع كون مشروع مدينة الروضة من افضل مشاريع المياه تنظيما وكفاءة ويغذي اكثر من “18” الف نسمة.

وشدد بن حبتور” خلال التدشين على ضرورة الحفاظ على المشروع واستمراريته ليلبي حاجة الناس بالمياه، مطالبا” القائمين على المشروع بإعداد دراسة فنية لإنشاء خزان جديد سعة “100م 3” ليستوعب احتياجات الزيادة السكانية التي شهدتها وتشهدها مدينة الروضة.

وعبر بن حبتور” عن سعادة السلطة المحلية بمديرية الروضة، في مساهمة المجتمع في المشاريع الخدمية من خلال توفير ارضية لموقع المشروع، مؤكدا” بأن مسيرة التنمية في شبوة عامة والروضة خاصة مستمرة، ضمن استراتيجية خطة التنمية التي تنتهجها السلطة المحلية بقيادة المحافظ ابن الوزير”.

بدوره أشاد مدير عام هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة المهندس مرون بارويس” بتدخلات جمعية رعاية الاسرة في مشاريع المياه، مؤكداً” بأن المشروع سيعطي نقلة نوعية في رفع الكفاءة التشغيلية لمشروع مياه الروضة وسيلبي احتياجاتهم اليومية من المياه العذبة والنظيفة، مثنياً” على جهود وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية “AA” ومنظمة “DKH” على تداخلاتهم في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها بلادنا.

من جانبه” ثمن المهندس الحاج” جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة، على مايقدموه من تعاون مع مشاريع الجمعية من خلال فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة، وجهودهم وتنسيقهم ومتابعتهم المستمرة للمشاريع في المحافظة.

وأضاف الحاج” إلى ان المشروع يأتي مساهمة في تحسين المستوى المعيشي كاستجابة طارئة لدعم قطاع المياه والاصحاح البيئي، وسيسهم هذا المشروع الهام في توفير مصادر مياه عذبة وآمنة بطاقة نظيفة ومتجددة وإنهاء معاناة المواطنين في المدينة.

شارك في التدشين” عدد من اعضاء السلطة المحلية، والمختصين في جمعية الاسرة، وهيئة مياة الريف، واللجنة الاهلية للمشروع .

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يبحث مع نائب السفير الهولندي ومدير عام (الفاو) التعاون لدعم

بحث محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا،