العناوين

باعبيد : أمامنا خيارين لا ثالث لهما استمرار الانهيار او ايقاف الانهيار الآن

(عدن السبق)متابعات:

باعبيد : أمامنا خيارين لا ثالث لهما استمرار الانهيار او ايقاف الانهيار الآن
اذا ماتطلع الدولة بواجبها في صرف الرواتب ما فائدتها
لا نحتاج للدعاء عند الكعبة نريدهم القيام بواجباتهم
اختتم اللقاء الموسع الذي دعت اليه الغرفة التجارية والصناعية عدن ، وضم ممثلو الغرف التجارية في المناطق المحررة ونادي رجال وسيدات الاعمال وجمعية البنوك وجمعية الصرافين الجنوبيين .
وفي اللقاء أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن الشيخ أبوبكر باعبيد  ان القطاع الخاص الذي يجتمع اليوم ، صف واحد ولسان واحد وقلب واحد وغير راضين عما يحصل من انهيار اقتصادي في البلاد ، مشيرا بالقول اننا مع الدولة التي تخدم الجميع بما فيهم القطاع الخاص .. نحن أمام خيارين لا ثالث لهما يا استمرار الانهيار او ايقاف الانهيار الآن.
واضاف : أمامنا واجب ديني وواجب اخلاقي وجئنا الى هنا للوقوف أمام ما يعانيه الشعب ووضع المعالجات للوضع المتدهور اقتصاديا وتجاريا .
ودعا باعبيد الى صرف الرواتب حتى وانها لا تفي بالاحتياجات لكنها عامل نفسي الاستقرار للناس والجهات التي يتعامل معها في احتياجاته ، واذا ماتطلع الدولة بواجبها في هذا الأمر ما فائدتها ، يدعون لنا أمام الكعبة ما نريدهم الا القيام بواجباتهم .
وخاطب الحضور : انتم هنا تمثلون الناس وحكومة وقطاع خاص وعلينا أن نخرج من اللقاء ببيان موقف وآراء ومقترحات للدولة واذا ما عملوا فيها فاننا ادينا الذي علينا وبعدها ماذا نعمل في اللقاء الثاني ، هل نصعد ، لكل حادث حديث بعد .
نحن نتطلع الى وطن مستقر تجاريا واقتصادية وتنمويا ، وطن لا يهان فيه المواطن نؤمن له ما يسد رمقه والا أيش نشتي بالوطن .
كلمة نادي رجال الاعمال القاها طلعت محمد سيف دعت الحكومة الى برنامج شفاف يحدد الانفاق وتشغيل الميناء والمصافي وتوريد موارد النفط الى البنك المركزي ومحاربة الفساد وسوء الادارة ، كما دعا الاشقاء الى تقديم أوجه الدعم اللازم في جوانب مختلفة .
اما كلمة جمعية البنوك والتي ألقاها شكيب عليوة نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك وقال : لابد من مساعدة انفسنا وعندها سيساعدنا الآخرون.
واستعرض عليوة الوضع المتدهور في البلاد وازياده سوءا وعزى ذلك الى ان الحكومة والبنك المركزي دون موارد ، مشيرا الى نقل البنك المركزي وتعويم الريال من الأخطاء الكبيرة.. وقال : لا نعول على التحالف قبل ان نساعد انفسنا .
وكان أعضاء الغرف التجارية والصناعية من التجار ورجال الاعمال وسيدات الاعمال ونادي رجال الاعمال وجمعية الصرافين والبنوك بعدن، في اللقاء الموسع الذي دعت اليه الغرفة التجارية والصناعية عدن والمنعقد اليوم في عدن دعوا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وقيادة التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للقيام بدورهم وضرورة الاسراع في التحرك، لأن الوقت يداهم الجميع مما يتطلب سرعة العمل والاشتغال معاً على الامور العاجلة ولخصوها في البيان الصادر عن اللقاء ونشرته عدن تايم في وقت سابق

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …