برعاية الرئيس الزبيدي.. انتقالي أبين ومكتب الزراعة بالمحافظة يعقدان لقاء موسعاً للوقوف أمام التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي

أبين -(عدن السبق)متابعات:

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي م/ أبين ومكتب الزراعة بالمحافظة اليوم الأحد، بقاعة مركز الأبحاث بمدينة الكود مديرية خنفر لقاء موسعاً ضم مديري مكاتب الزراعة بالمديريات ، ونخبة من المهندسين والباحثين والمهتمين بالشأن الزراعي، للوقوف أمام التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة في المحافظة ووضع الحلول والمعالجات.

وفي اللقاء الموسع الذي عقد برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبالتنسيق مع معالي وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري وحضره محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الري محمد ناصر الزامكي، والدكتور الخضر بلم رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي، ومدير عام مكتب الزراعة الدكتور حسين الهيثمي ، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي أبين الاستاذ حسن غيثان الكازمي كلمة ثمن من خلالها الحضور والتفاعل الإيجابي لمكاتب الزراعة والإرشاد الزراعي والجهات المختصة على حضورهم ومشاركتهم في اللقاء الموسع.

مضيفا إن اللقاء الذي جمع كافة النخب والكوادر الزراعية يمثل فرصة ليتعاطى الجميع مع كافة القضايا الزراعية باعتبارها الركيزة الأساسية لاقتصاد المحافظة.

مشيراً إلى ضرورة تشخيص مشاكل القطاع الزراعي ومدى استعداد القيادة المحلية بانتقالي المحافظة الوقوف إلى جانب السلطات المحلية ومكتب الزراعة وكافة القطاعات وفقاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي شدد على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك مع السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات.

وتطرق محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين إلى جملة من القضايا المتعلقة بالجانب الزراعي والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمتعثرة بسبب الصعوبات والعراقيل في بعض المديريات والتي تسببت بحرمان المزارعين من الاستفادة من تلك المشاريع.

مشيرا إلى أن المحافظة تشهد في الوقت الحالي سير أعمال سد حسان الذي يعد أحد أهم المشاريع وسيسهم إنجازه بنهضة القطاع الزراعي

ونقل الزامكي تحيايا معالي وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري للمشاركين في اللقاء الموسع، ومشيرا إلى لقاءات السلطة المحلية بالمحافظة والوزارة والتي أفضت إلى إنجاح العديد من المشاريع في القطاع الزراعي.

مؤكدا أن محافظة أبين تحضى باهتمام كبير من قبل اللواء سالم السقطري لمكانتها واعتبارها سلة غذائية للجنوب ورافدا إقتصاديا

وأكد الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ علي شيخ السوري، ومدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة الدكتور ياسر باعزب، ومديري عموم مديريات زنجبار وخنفر، على ضرورة تكثيف الجهود وتنسيق العمل المشترك لإنجاح مشروع سد حسان الاستراتيجي وكافة المشاريع التنموية في الجوانب الزراعية وقطاع الري والحفاظ على الأراضي من العبث والوقوف تجاه ماتتعرض له قنوات الري والسدود المائية التي تسببت بحرمان المزارعين من ري اراضيهيم بمياه السيول.

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يلتقي بعدد من أعضاء القيادة المحلية من أبناء مديرية حبان

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، …