العناوين

رئيس مصلحة الدفاع المدني يوجه باتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع آثار المنخفض الجوي بعدن

(عدن السبق)متابعات:

وجه رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد محمد ناصر الشبعان ، فروع المصلحة بالمحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي ، برفع الجاهزية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتعزيز الاستعداد التام والاستجابة السريعة للتعامل مع آثار المنخفض الجوي المتوقع والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم ، لاسيما مع وجود المنخفض الجوي الذي ضرب عددا من المحافظات الشرقية وقد يصل إلى المحافظات المجاورة لمحافظة عدن.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد محمد ناصر الشبعان ، اليوم ، إلى مجرى السيول بمنطقة الحسوه ، بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن ، والذي قد يشهد حدوث سيول جارفة قادمة من وادي تبن.

واطلع العميد الشبعان خلال الزيارة ومعه النقيب سلطان مجاهد برفقة مدير شرطة الشعب العقيد عبيد صالح محسن ، على ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوه مديرية البريقة، تحسباً لأي طارئ بسبب التغير المناخي حسب تحذيرات الأرصاد عن وقوع أمطار غزيرة وسيول قد تؤدي إلى كوارث ، وتجاوز اي كوارث محتملة.

مؤكدا على أهمية رفع جاهزية المركبات وتكوين غرف عمليات مشتركة للتنسيق ومتابعة المستجدات المتعلقة بالمنخفض الجوي، وتبادل المعلومات مع الجهات المعنية واتخاذ القرارات اللازمة للتصدي لأي طارئ قد يحدث ، داعيا طواقم الدفاع المدني إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية التي قد تواجهها العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها ، والعمل على فتح ممرات السيول ، وإزالة كل العوائق التي تقف أمام ممرات السيول المؤدية إلى البحر.

منوها إلى أهمية تعزيز الوعي العام لدى المواطنين الساكنين في الوادي الاعظم وتوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة خلال الظروف الجوية القاسية، تجنبا لأي كارثة قد تحدث نتيجة لتدفق مياه السيول عبر الوادي اثناءطريقها إلى البحر ، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق الدفاع المدني وإزالة كل العوائق التي تقف أمام ممرات السيول المؤدية إلى البحر لتسهيل عملية تصريف مياه الأمطار والحد من ٱضرارها على المواطنين وممتلكاتهم .

وناشد العميد الشبعان السلطة المحلية بمحافظة عدن إلى إزالة البناء العشوائي الذي يشكل عائقا امام ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوه مديرية البريقة.

شاهد أيضاً

خارجية الانتقالي تبحث مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية تعميق الشراكة

استقبل رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور