العناوين

البحسني يرأس اجتماعًا للجنة العليا للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من القاعدة

(عدن السبق)متابعات:

رأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، اجتماعًا للجنة العليا للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيلا حضرموت لشؤون الأمن والدفاع العميد صالح لحمدي، والشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، ورئيس جهاز الأمن السياسي بحضرموت اللواء عبدالقادر باربيد، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد اليميني، ومدير كلية الشرطة العميد ركن دكتور صالح التميمي، جرى استعرض التحضيرات الجارية للاحتفال وبرامجه وفعالياته، لإبراز الجوانب العسكرية والأمنية والثقافية التي تتمتع بها محافظة حضرموت.

وأعرب اللواء الركن البحسني عن فخره بالإنجازات التي حققتها حضرموت في مجالات الأمن والثقافة والتنمية، بعد تحرير مدن الساحل من عناصر القاعدة في الـ24 من ابريل 2016م، مؤكدًا أهمية إبراز هذه الإنجازات في الاحتفالية، ليكون لها أثر إيجابي على المجتمع المحلي وتعزيز الروح الوطنية والولاء للوطن.. مجددًا حرص واهتمام مجلس القيادة الرئاسي على دعم قيادة السلطة بحضرموت من أجل تعزيز استقرارها واستمرار تقدمها.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى أهمية تعاون المجتمع المحلي والدولي، في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن تحرير ساحل حضرموت كان نتيجة للجهود المشتركة بين قوات النخبة الحضرمية وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في تعزيز التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بشكل عام.

وترحّم اللواء الركن البحسني على أرواح الشهداء الذين قدموا أعظم التضحيات خلال معركة تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مؤكدًا ان تضحياتهم النبيلة وشجاعتهم الفائقة ستظل شاهدة على إرادة الشعب والقوات العسكرية في الدفاع عن أمن وسيادة الوطن.. كما عبّر عن خالص الشكر والتقدير لجهود قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في دعم جهود تحرير ساحل حضرموت ومكافحة الإرهاب، وتجسيد روح التعاون والتضامن بين دول الحلفاء العرب، وانعكاس التزامهم الراسخ بالقضاء على الإرهاب وبناء مستقبل آمن ومزدهر للمنطقة بأسرها.

شاهد أيضاً

الوزير السقطري يناقش مع وفد إيفاد سير المشاريع التنموية

رحب سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الاثنين،