العميد السيد يترأس اجتماعًا بقيادات قطاعات الحزام والوحدات الأمنية والعسكرية المُشاركة في مكافحة الإرهاب بأبين

(عدن السبق)متابعات:

ترأس قائد الحزام الأمني في محافظة أبين، العميد حيدرة السيد، اليوم، اجتماعًا موسعًا بقيادة قطاعات قوات الحزام الأمني، والوحدات الأمنية والعسكرية ممثلة بقوات الدعم والإسناد محور أبين، وقوات الأمن، المُشاركة في عملية مكافحة الإرهاب بأبين.

وأكد العميد حيدرة على: “أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار حملة مكافحة الإرهاب بأبين، خصوصًا تنظيم القاعدة الإرهابي، وما يُشكله من تهديدات تتطلب منا جميعًا أن نكون في يقظة عالية ودائمة”، مُشددًا على ضرورة الاستمرار في مسيرة الشهداء الذين ارتقوا في مواجهة التنظيم الإرهابي”، منوهًا بأن: “تضحياتهم لن تذهب سدى”.

وأشار إلى الدور البارز الذي تقوم به قوات الحزام الأمني بالمحافظة في تدريب وتجهيز القوات لتكون على أهبة الاستعداد، وعكس توجهات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي،والعميد الوالي ، في مكافحة الإرهاب”، مضيفا أن هناك خطة تدريبية شاملة تغطي المهارات الأساسية، والتقنيات المتقدمة في مجال القتال مع جدول مزمن لتعزيز قدرات الأفراد، والذي يتطلب جهدًا كبيرًا، واشرافًا مباشرًا من قبل المدربين المؤهلين”.

وشدد قائد الحزام الأمني بأبين على: “أهمية تعزيز العلاقات مع المجتمعات المحلية في المناطق التي تعمل بها قوات الحزام”، مُعتبرًا بأن: “تلاحم قواتنا مع المجتمع أحد العوامل الأساسية للنجاح في عملنا الأمني والعسكري، وذلك من خلال بناء جسور التفاهم، والثقة مع احتياجات وتطلعات المجتمع بأبين”.

وأشار إلى: “ضرورة البحث عن فرص تعاون وشراكة مع السلطات والمؤسسات المحلية لتحقيق نتائج أفضل للمجتمعات، وأهمية تنظيم حملات توعوية وبرامج تثقيفية للمجتمعات المحلية حول القضايا الأمنية”.

وشكر قائد حزام أبين، العميد حيدرة السيد، في ختام حديثه،الحاضرين الاجتماع،والقوات المرابطة ، وذلك على تفانيهم، وأخلاقهم العالية”، متمنيًا من الجميع “الوقوف صفًا واحدًا لبدء مرحلة مهمة بروح الفريق الواحد، ولنثبت للعالم اجمع مدى قدرات وحنكة قواتنا على مواجهة التحديات، وتحقيق النصر”.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية