العناوين

انتقالي دار سعد ينظم فعالية توعوية عن “نشاط المجلس الانتقالي ودعمه لمنظمات المجتمع المدني للمرأة في المديرية “

(عدن السبق) خاص:
نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دار سعد بالشراكة مع الاتحاد العام لنساء الجنوب ، أمس الأربعاء، فعالية توعوية عن ” نشاط المجلس الانتقالي ودعمه لمنظمات المجتمع المدني للمرأة في المديرية “” بمناسبة عيد العمال الأول من شهر مايو وكذا الرابع من مايو الذكرى السابعة للتفويض الشعبي للقائد عيدروس قاسم الزبيدي ، وذلك في مقر المجلس الانتقالي بحضور عدد من نساء المديرية وعضوات المكتب التنفيذي لاتحاد نساء الجنوب.

واستهل الأستاذ حسين السقاف رئيس انتقالي مديرية دارسعد غنيم الأمسية بكلمة رحب خلالها برئيس اتحاد نساء الجنوب الدكتورة ندى عوبلي وجميع الحاضرات.

و في الفعالية استعرضت د. ندى عوبلي  وضع المرأة  الجنوبية وأدوارها في عدن و المجتمع عامة من خلال أربعة محاور :

 المحور الأول: وضع المراة ودورها أبان الاستعمار البريطاني لعدن والجنوب عامة.
المحور الثاني : وضع المراة ودورها في فترة دولة الاستقلال ٣٠نوفمبر١٩٦٧ حتى العام ١٩٩٠. 
المحور الثالث: واقع المراة في فترة الورطة اليمنية حكم ماسمي بالجمهورية اليمنية الكابوس الجاثم على صدر الجنوب وما آلت اليها أوضاع البلد كلها والمراة بشكل خاص من انحطاط عام لكل مناحي الحياة  
المحور الرابع:  مرحلة التفويض الشعبي بالاغلبية الساحقة للقائد عيدروس قاسم الزبيدي للخروج بالجنوب من هذه الورطة اليمنية واعلان الدولة الجنوبية كاملة السيادة الوطنية بحدودها المتعارف عليها ماقبل ١٩٩٠مايو  والدور القوي للمجلس الانتقالي  بالنهوض بالمراة في الجنوب من خلال أدوار اوكلت اليها من قائد  المجلس الانتقالي الجنوبي في أعلى هيئات المجلس و هيئات الجمعية الوطنية والهيئة الإستشاريةوالامانة العامة وهيئة المراة العليا والتدريب والتأهيل .

كما استعرضت د. عوبلي دعم الانتقالي للمرأة والدفع بها عبر دائرة المراة والطفل والقيام بدورها 
المجتمعي السلمي في الجمعيات و النقابات   الاتحادات و المؤسسات لتقوم بدورها المناط بها بحرية وثقة عززتها المشاركات المجتمعية والتأهيل والتدريب لعدد منهن أصبحن قادرات على تخطي الصعاب واثبات الذات وتوفير فرص عمل ووسائل مهنية تساعد المراة على العمل المثمر .

وقارنت د.عوبلي أوضاع المراة وأدوارها في الجنوب خلال فترات مختلفة ايضاحا لأهمية التعليم في المجتمع ووحدة النسيج الاجتماعي من خلال الحفاظ على تاريخ وهوية وثقافة وقيم المجتمع .

في الاخير شددت رئيس الاتحاد العام لنساء الجنوب على أهمية التعليم ودوره في رقي الانسان ودوره في تربية النشئ والمحافظة عليه بالتوجيه المستمر لما يحافظ على الشباب من الجنسين الوقوع في مستنقع الارهاب والمخدرات والفساد الاخلاقي الذي يعمل الخصم على تصديره الى الجنوب .

حضر الفعالية زكية باحشوان الأمين العام لاتحاد نساء الجنوب و عضوات الاتحاد عيشه محمد و  نوال أحمد محمد و حميدة محمد صالح وعدد من نساء المديرية و عضوات الانتقالي والقيادة المحلية للمديرية و اتحاد نساء الجنوب.

شاهد أيضاً

الوزير السقطري يناقش مع وفد إيفاد سير المشاريع التنموية

رحب سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الاثنين،