العناوين

افتتاح مركز مكافحة الجراد الصحراوي بسيئون

(عدن السبق)متابعات:
افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، أمس الأربعاء، ومعه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الانتاج النباتي المهندس عبدالملك عبيد، مركز مكافحة الجراد الصحراوي بسيئون، ضمن مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي ، الممول من البنك الدولي وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

واستمع الوكيلان، بحضور الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) الدكتور حسين جادين، ومدير المشروع بالمنظمة الدكتور أسامة ربيع، الى شرح عن أهداف وأقسام وأنشطة المركز الذي يعنى بمكافحة الجراد الصحراوي، وتحسين البنية التحتية من خلال توفير كافة المعدات والمواد اللازمة للمكافحة بما يسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي للبلاد.

وثمن الوكيلان، الدعم الذي تقدمه منظمة (الفاو) ومساندتها لجهود السلطات الرسمية في دعم القطاع الزراعي..معبرين عن اعتزازهما بالشراكة الفاعلة مع منظمة (الفاو) وتنفيذ البرامج والمشاريع التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

فيما أوضح الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) الدكتور حسين جادين، بأن المركز تم انشائه ضمن 5 مراكز مكافحة للجراد بالبلاد، بتكلفة بلغت 3 ملايين ونصف دولار في اطار مشروع الاستجابة الممول من البنك الدولي بهدف تحسين القدرات المؤسسية لمكافحة الجراد الصحراوي .. منوها بأن مشروع الاستجابة يشمل ثلاثة مكونات اجراءات المسح والمكافحة، وتعزيز قدرة المزارعين على الصمود في مواجهة أخطار الجراد، الى جانب تحسين القدرة المؤسسية للدولة.

شاهد أيضاً

إنتقالي غيل باوزير ينظم لقاء تشاوري بالقطاع النسوي بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية غيل …