العناوين

المحافظ بن الوزير يطلق مشروعاً طموحاً لرقمنة خدمات هيئة مستشفى شبوة ويؤكد على أهمية الشراكة مع الإشقاء في الإمارات

(عدن السبق) خاص: 
جدد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، التعبير عن تقديره العميق للدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة، والذي يشمل مختلف الجوانب التنموية. وأكد على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية في دعم مسيرة التنمية الشاملة في شبوة.

جاء ذلك خلال مصادقة محافظ شبوة عوض بن الوزير على عقد إنشاء نظام مراقبة واتصال وتواصل متكامل للمرحلة الأولى من هيئة مستشفى شبوة العام، وذلك في خطوة نوعية نحو تطوير القطاع الصحي في محافظة شبوة، وفي إطار سعي السلطة المحلية بالمحافظة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها إلى المستويات الأعلى.

يشمل المشروع الجديد مجموعة واسعة من التقنيات الحديثة، حيث سيتم تزويد المستشفى بنظام إلكتروني متكامل يشمل نظام مراقبة حديثة والإنترنت الدولي والاتصالات المتطورة ونظام النداء الصوتي، أضافة لتقديم الخدمات الطبية عن بعد، مما يتيح الحصول على الاستشارات الطبية، وتشخيص الحالات المرضية من خلال فتح قنوات الاتصال مع الأطباء داخل وخارج البلاد، كما يشمل النظام عملية التحكم إلكترونياً في أبواب غرفة التحكم المركزية وأبواب الطوارئ، مما يساهم في تعزيز الأمن والسلامة داخل المستشفى.

هذا ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة في هيئة مستشفى شبوة، حيث سيساعد على تسريع الإجراءات وتسهيل الوصول إلى المعلومات الطبية. كما سيساهم في ضبط الجودة ومراقبة مستوى الأداء، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة وتقليل الأخطاء الطبية.

وجرى توقيع العقد البالغ تكلفته (79،790) دولار امريكي، بين الاخوة مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب واحمد صالح عجروم مدير مؤسسة سماء للتموين والتوريد، ضمن مشروع دعم القطاع الصحي الممول من الأشقاء في الإمارات.

الجدير بالإشارة أن هذا المشروع سيمثل نقلة نوعية في قطاع الصحة في محافظة شبوة، حيث يساهم في تعزيز مكانة المحافظة كوجهة صحية جاذبة، كما يعكس حرص قيادة السلطة المحلية على توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، ويؤكد على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة مختلف الخدمات في المحافظة.

شاهد أيضاً

الكثيري يكرّم الملازم هاني العبدلي لحصوله على المرتبة الأولى في العلوم العسكرية بدولة الإمارات العربية المتحدة

(عدن السبق)خاص: كرّم الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية …