العناوين

حضرها نائب محافظ أبين.. مركز “أبين” الإعلامي يقيم دورة تأهيليه لمنتسبيه

أبين(عدن السبق)خاص:

أقام مركز ” أبين ” الإعلامي صباح اليوم الخميس دورة تأهيلية للإعلاميين في محافظة أبين تحت عنوان : ” أساسيات الخبر الصحفي ومفرداته ” وذلك في قاعة مؤسسة المياه بمدينة زنجبار عاصمةالمحافظة ..

 

وفي الجلسة الإفتتاحية ألقى نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أ/ مهدي الحامد كلمةً عبر فيها عن إرتياحه لحضور هذه الدورة التأهيلية للصحفيين التي نظمها مركز ” أبين ” الإعلامي بهدف الرفع من مستوى ومهنية الصحفيين في نشاطهم الصحفي والإعلامي مشيراً إلى أهمية تسخير النشاط الإعلامي لخدمة المحافظة وتنميتها ومحاربة الظواهر المخلة بالنظام والقانون مؤكداً رعاية المحافظة لمثل هذه الأنشطة الحيوية ..

 

كما ألقى مدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ ونائب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أ/ نائف زين كلمتين أوضحا فيها أهمية العمل الصحفي وضرورة الإرتقاء به وتنمية قدرات الصحفيين العاملين في المحافظة مشيدين بمركز ” أبين ” الإعلامي لتنظيمه هذه الدورة رغم شحة إمكانياته داعيين المسؤولين بالمحافظة إلى تقديم الدعم لهذا المركز الذي عمل في ظروف صعبة فكان المركز من نقل أخبار أبين وعكس صورة إيجابية للأوضاع المستقرة فيها بعيداً عن ماكانت بعض وسائل الإعلام المضللة تنقل صورة خاطئة عن الأوضاع الأمنية وعدم إستقرارها ودعوا المشاركين في الدورة إلى إستيعاب ماتحمله هذه الدورة من مفاهيم وعلوم تخدم تطور عملهم الذي يجب أن يعتمد على نقل الحقيقة والنقد البناء وخدمة المواطنين ..

 

وفي كلمته أوضح رئيس مركز ” أبين ” الإعلامي أ/ منصور بلعيدي أهمية الإعلام ودوره الفعال في الحياة العامة كقوة تقود الجماهير إلى البناء والتطوير وتشكيل رأي عام مساند لعملية التنمية الإجتماعية مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز ” أبين ” الإعلامي رغم شحة إمكانياته وإعتماده على الإخلاص في العمل لخدمة المحافظة موضحاً أن العمل الإعلامي يُعد ركيزة هامة في تثبيت دعائم الأمن والإستقرار ويجب أن يخلق الظروف المساعدة لإدارة نشاطه العام مهما كانت الصعوبات ” فالصحافة هي مهنة المتاعب ” داعياً السلطة المحلية في المحافظة والجهات الداعمة والمنظمات إلى دعم هذا المركز الذي يقود جل العمل الصحفي في المحافظة ..

 

وفي الجلسة الثانية ألقى رئيس مركز ” أبين ” الإعلامي محاضرة حول ” أساسيات الخبر الصحفي ومفرداته ” مستعرضاً قواعد العمل الصحفي في صياغة الخبر موضحاً أن الخبر الصحفي ينبغي أن يتجرد من رأي الصحفي وينقل كما هو حتى لا يتحول إلى رأي فيضر بمصداقيته لدى المتلقي ..

 

وقدم نماذج لصياغة أخبار حدثت معتمداً فيها على قواعد الخبر الصحفي وفق الأمهات الست ثم طلب من المشاركين إستنتاج قواعد الخبر عبر تجربة عملية شارك فيها الجميع ..

 

وفي ختام الدورة عبر المشاركون عن أهمية عقد هذه الدورة التي إستفادوا منها آملين تواصل مثل هذه الدورات الهامة في نشاطهم الصحفي والمهني ..

 

حضر إفتتاح الدورة مدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن ومدير الإعلام في الإدارة المحلية بالمحافظة أ/ محمد ناصر مبارك وعدد من مراسلي القنوات الفضائية والصحف المحلية والمواقع الأكترونية ..

 

*من نظيركندح

 

شاهد أيضاً

فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة يطلع على توزيع المساعدات الغذائية بمديرية الغيضة

تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الجمعة توزيع المساعدات الغذائية، ضمن الدورة الخامسة لمشروع توزيع